الأحد، 11 سبتمبر 2011

السيلوليت وطرق لعلاجه والتقليل من ظهوره

السيلوليت يظهر على الجلد ويعطي مظهر سئ  من التموجات والمطبات الجلديه والسبب خلايا الدهون تنمو نموا كبيراويلاحظ عادة هذه الرواسب الدهنية في النساء بعد سن البلوغ أو في الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. هذه تظهر على الفخذين والأرداف والفخذين والمفاصل الذراع. الطبقات الدهنية تحت الجلد دفع النسيج الضام مما يؤدي إلى تفاوت في الجلد. السيلوليت علامات زيادة مع زيادة الوزن والعمر ، وأنها غالبا ما تترك علامة دائمة على الجلد. المرأة تميل إلى أن تكون السيلوليت أكثر من الرجال لأن لديهم نمط الرأسي من الكولاجين في الطبقة الأساسية التي تتولى الخلايا الدهنية ، وعندها تصبح الخلايا الدهنية كبيرة جدا ، ويؤدي الى انتفاخ وتشوه وتشوه بمنظر الجلد

الأسباب
1. التقلبات الهرمونية في الإناث بعد بلوغ سن البلوغ.
2. زيادة الوزن
3. احتباس السوائل في الجسم
4. حمل
5. وشدد الحياة
6. وراثي العوامل.


العلاجات المنزلية للسلوليت

علاج البشرة مع السيلوليت
هناك العديد من الخطوات الإضافية التي يمكن اتخاذها لعلاج السيلوليت.  النظر في نظام العناية بالبشرة ، وصقل ذلك لتلبية احتياجات الجلد الذي لديه ميل لينتفخ مع السوائل تخزين الدهون ، و ضعف الدورة الدموية.

التغذية :  وترتبط ارتباطا وثيقا لتخزين الدهون الزائدة. إذا كنت ممن يعانون من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، يجب تغيير النظام الغذائي الخاص بك بالتأكيد.  يمكن للانزيم بروميلين ان يقدم العناية الغذائية الشاملة لتحسين الدورة الدموية والجلد عن طريق إزالة الأنسجة الدهنية تراكم الليفين على جدران الأوعية الدموية. علاج السيلوليت يتطلب نهجا ذا شقين -- أحدهما تقلص الخلايا الدهنية نفسها ، والثانية هي تجديد وتعزيز الكولاجين في الجلد خارج الخلايا الدهنية المنتفخة.

التنظيف والتطهير :  تنظيف البشرة باستخدام القماش الخاص والتدليك للمنطقة التي يحدث فيها السيلوليت.  وتستخدم حركة دائرية وبعد ذلك صعودا من اسفل الى اعلى  هذا سوف يحسن الدورة الدموية  وتساعد على إزالة السموم والنفايات الأيضية من الأنسجة

تنظيف البشرة الجافة وتدليكها:  مرتين على الأقل كل يوم قبل الذهاب إلى السرير.

Hormones: . الهرمونات : غالبا ما يرتبط السيلوليت مع استخدام العلاج التعويضي بالهرمونات وحبوب منع الحمل.  محاولة الحفاظ على التحرك بشكل منتظم ، لا يجلس ولا يقف لفترات طويلة.
Exercise: . التمارين الرياضية : ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر ضروري لتحسين السيلوليت.  ليس فقط أنها تساعد على تقليل ظهور السيلوليت بحرق الأحماض الدهنية هي التي تسبب السيلوليت كما أنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على إزالة سموم النفايات عليكم  ببرنامج للمشي

استخدام المعادن والاعشاب : استخدام مزيج من المعادن والأعشاب التي تحفز الخلايا الدهنية  تمتص السموم من الجلد والحد من التورم.  الأعشاب المنشطة مثل عشب البحر أو الطحالب التي تحفز عملية حرق الدهون في الخلايا. الطين من مستحضرات التجميل التي من شأنها إزالة السموم والفضلات من المسام ، وذيل الحصان وكستناء الحصان التي تقلل من (تورم) وتوفر المعادن لتعزيز الجلد.

التدليك : تدليك  هو جيد جدا للحد من ظهور السيلوليت. فهو يحسن إزالة النفايات الأيضية والسموم من الأنسجة الخلالية حول الأنسجة الدهنية ، ويعطي الجلد نعومة المظهر.  عليكم بجهاز تدليك منزلي وهناك انواع كثيره.


 زيت جوز الهند
تدليك الجلد بزيت جوز الهند المتوفرة طبيعيا دائما مفيدة جدا في علاج تشوهات الجلد المختلفة. كما أنه يساعد في تقليل علامات السيلوليت.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على وزن الجسم والوقاية من السيلوليت.

التمارين البدنية

تجنب تناول الأطعمة غير المرغوب فيه والحد من تناول الشاي والقهوة. هذه الأطعمة تؤدي إلى تفاقم حالة السيلوليت.
إزالة السموم ثلاث مرات في الأسبوع فقط تناول الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة. هذا النظام الغذائي يساعد في طرد السموم ، ويمنع تراكم السيلوليت.

. الحد من تناول الملح في النظام الغذائي الخاص بك كمساعدات الملح الزائد في احتباس السوائل تسبب السيلوليت.
. تطبيق مزيج من ثلاثة ملاعق من خل التفاح وملعقة من أي زيت التدليك الجيد والتدليك على المناطق المصابة مرتين يوميا. وهذا يساعد في الحد من السيلوليت.
. إضافة ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء مع كمية قليلة من العسل. يشرب هذا الخليط في الصباح الباكر للتخلص من السيلوليت.
. تقشير الجلد بانتظام مع مساعدة من الفرشاة الناعمة. هذه العملية يحسن الدورة الدموية في الجلد ويمنع وضع السيلوليت.
. تطبيق مزيج من الزيوت الأساسية من إكليل الجبل والشمر في زيت اللوز في المناطق المتضررة مفيد جدا في تقليل علامات السيلوليت.
 وتناول  الشاي الأخضر
والتدليك بطين وعشب البحر 

دمتم بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق