الثلاثاء، 18 يناير 2011

فوائد الزبادي اللذيذ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

ينصح الدكتور (جايلورد هاوزر) خبير التغذية الامريكي مرضاه من اصحاب الوزن الثقيل والمصابين بالروماتيزم وتصلب المفاصل واضطرابات الدورية الدموية والقلب والجهاز الهضمي ، وكل من يريد الحصول على الحيوية والشباب ونضارة البشرة ، ان يحرصوا على تناول نصف ليتر من لبن الزبادي المحلى بعسل النحل كل يوم ظهرا ً ولمدة اسبوع كل شهر ،لانه يعتقد ان هذه الطريقة مثالية للحصول على نظافة الاجهزة الداخلية .
اللبن  الزبادي
المعدة :
اصبحت سلطانية الزبادي
او الرايب )او علبة  الزبادي ،مطلبا ً اساسيا ً في حياة الشعوب ، من اجل الحصول على معدة سليمة وهضم افضل ، وخاصة الزعماء ، والمفكرين والسياسين والفنانين .... فهؤلاء جميعا ً يحرصون في قائمة وجبات طعامهم على اللبن الزبادي ، من اجل هدوء افضل وشباب دائم . ومن هنا يحظى الزبادي بعناية خاصة واهتمام بالغ في اذهان الكثير من طبقات الشعب نظرا ً لفائدته الغذائية واسراره الصحية والعلاجيه .
من فوائده الصحية :
يتميز كوب  الزبادي
 الطبيعية ، لانه خال من اية مواد كيميائية .
وقد اكد خبراء التغذية ان القيمة الغذائية الاساسية للبن الزبادي ترجع الى القيمة الاصلية الموجودة في اللبن الحليب ، فضلا ًعن انه افضل من الحليب لانه يتكون من لبن منزوع الدسم جزئيا ً، فهو قليل السعرات الحرارية لكنه غني جدا ًبفيتامين (أ) بكميات تفوق تلك الموجودة في اللبن كامل الدسم ، وقد ثبت انه مصدر جيد للكالسيوم سهل الامتصاص والبروتين شبه المهضوم بفعل ما يحتويه من بكتيريا مفيدة نافعة .
كما ثبت علميا ً وعمليا ً ان جرثومة التخمر في  الزبادي
تعمل على اخفاء بكتيريا التخمر الضارة في المعدة والامعاء ، لتحل مكانها البكتيريا غير الضارة بنسبة تصل الى 85% وبذلك يعتبرالزبادي مطهرا ً للامعاء والمعدة وغذاءً مناسبا ً تماما ً للمصابين بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم واصحاب تصلب الشرايين ، كما يعتبر وجبة عشاء مناسبه لمرضى القلب حتى يقضوا ليلا ً هادئا ً.
وقد ثبت من الدراسات ان الزبادي يساعد على نمو البكتيريا النافعة ، وان هذه البكتيريا النافعة تساعد الجسم على مقاومة البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي . اما الذين يشعرون بثقل في معدتهم او الاحساس بمرارة الطعم عند شرب اللبن الحليب فعليهم استبداله بالزبادي . ونظرا ً لما يحويه من فوائد عظيمه النفع ، فأن الاطباء ينصحون معظم المرضى تقريبا ً بتنا لا لزبادي صيفا ً وشتاءً .
الزبادي والكوليسترول في الدم :
اكدت نتائج الابحاث التي قام بها فريق من الاطباء الامريكيين على قبيلة افريقية تسمى (ماساي) وعلى بعض البالغين في امريكا ، انه كلما زادت كمية تناولالزبادي نقصت كمية الكوليسترول في الدم .
واثبت هذه الحقيقة العلمية ايضا ً دكتور (جورج مان ) استاذ الكيمياء العضوية بكلية الطب جامعة ( ماندربليت ) الذي اكتشف بعض الظواهر التي تشير الى ان اللبن الزبادي
يساعد على نقص كمية الكوليسترول في الدم ، وهي المادة التي تسبب تصلب الشرايين ، لان البكتيريا الموجودة في الزبادي على وقف انتاج الكوليسترول .
اما دكتور(ديك كلين ) الاستاذ بكلية الطب جامعة رنجرزالامريكية ، فينصح المرضى الذين يعالجون بالمضادات الحيوية بتناولها عن طريق الفم ، بضرورة تناولالزبادي
لانه يعمل على اعادة مادة الفلور المعوية التي يحتمل ان تكون المضادات الحيويه قد ازالتها .
الزبادي وسرطان القولون :
اكدت الدراسات التي اجراها المعهد القومي للسرطان بأمريكا ان اللبنالزبادي المحضر بطريقة خاصة ، من الممكنن ان يكون هو العلاج الحديث الذي يقي من الاصابة بسرطان القولون ، لان التجارب الامريكية اثبتت ان الناس الذين يتناولون كميات كبيرة منن اللحوم الحمراء يكون لديهم نسبه عالية من انزيمين مسببين للسرطان في امعائهم بالمقارنة مع النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم .
لوحظ هذا عندما قام الاطباء بتزويد اكلة اللحوم بكميات اضافية من جرثومة (لاكتوبا كيلوس اسيدوفيلوس ) .
وهذه الجرثومة تستخدم في صناعة بعض انواع اللبنالزبادي
فلاحظوا انخفاض نسبة الانزيمات التي تسبب سرطان الامعاء .
وجاء في تقرير المعهد عن نتائج هذه الدراسات ان جرثومة ( لاكتوباكيلوس) تحمي حيوانات التجارب من الاصابة بسرطان القولون . ولايزال العلماء والباحثون يبذلون قصارى جهدهم في البحث للوقوف والتأكد من ان اضافة جرثومة (لاكتوباكيلوس)الى اللبن الزبادي
وبعض المنتجات الغذائية الاخرى يمكن ان تقي الانسان من الاصابة بسرطان القولون الذي هو اكثر الامراض الباطنية انتشارا ً في الولايات المتحدة الامريكية ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق