الثلاثاء، 18 يناير 2011

وصفة ممتازة لضعف الذاكره والتفكير والنسيان ولرفع معدل الذكاء

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

بداية نتكلم عن الرأس وما يحيويه :

هي للجسم بمثابة الميزان وبه اهم الحواس وأعلى البينان , إذ يضم السمع والبصر والأنف والفم . ولكل حاسة منها خواص تتميز بها عن الأخرى , فضلا عن ان الرأس يجمع أهم مراكز الحس للإنسان وهما المخ والمخيخ .

أما المخ :  فهو عباره عن 3 بليون خلية عصبية وهي عبارة عن شبكة كهربائية ربانية لايعلم حقيقتها إلا الله . تعرف هذه الشبكة باسم المجموعة الفكرية , لأن بها فكر الأنسان , وهي التي تتعامل مع العقل داخل القلب عن طريق الارشادات العصبية للمخ , إذ يتم ذلك في أقل من 1: 1000 في الثانية ويبلور الفكر ويحدد الهدف ... هذا عن المخ .

أما المخيخ : فوظيفته الأولى حفظ التوازن في الإنسان , إذ تجلت عظمة الخالق سبحانه في ان كل الأشياء التي تمشي على رجلين مثل الأنسان لها ذيل أما الإنسان  فلا , لأنها درجة التكريم الإلهي , فضلا عن أن وظيفة المخيخ الثانية هي اختزان المعلومات منذ نشأ الإنسان وبدأ يدرك ويعي الأمور .

وبين الاثنين فيصل الأدراك ويعرف بالذاكرة : وتختلف الذاكرة من شخص عن الآخر , إذ إن هناك من يعانون من فقدان الذاكرة , أو ضعف الفكر او البلادة في الذكاء , ويمكن لهؤلاء تناول الآتي وهو ينمي الذكاء : 1- 4 واق زبيب (عنب جاف ) + 2واق مفروم جوز الهند + 10 قطعة زبد بقري يطبخ في كيلو عسل نحل نقي لمدة 7 دقائق ثم يوضع في برطمان (إناء) ويؤخذ ملعقة كبيرة صباحا على الريق ومساء قبل النوم .

ومن الاشياء التي تنمي الذكاء وصول جلوكوز الى المخ مجموعة الأعصاب الفكرية .. وكذلك شراب عسل النحل الخالص , ملعقة كبيرة ماء ساخن على الريق , وكذلك تناول التمر ومربى التين شرابا وطعاما.

اما العلاج المعنوي للنسيان وهو أفضل أنواع العلاج , فهو ذكر الله تعالى لقوله  (( واذكر ربك إذا نسيت ) الكهف :24.


                        دمتم بصحة وسلام.

هناك تعليق واحد:

  1. موضوع له أهمية كبيرة في علاج الذاكرة و بدون مواد كيميائية ..وصحيح لكل داء دواء
    فالعــلاج الطبيعي أفضل للجســـم وأصح للإنسـان
    من دخول المواد الكيميـائيه و إحداث مشكلات مستقبليه
    لذا العـلاج الطبيعي أكثر تفضيلاً ..جزاك الله كل خير

    ردحذف